الرئيسية / أصداء خارج الحدود / الكويت تستضيف الكونغرس الآسيوي للصحافة الرياضية 2020

الكويت تستضيف الكونغرس الآسيوي للصحافة الرياضية 2020

زهرة الشرق

أسدل الستار على اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية، بالعاصمة  الماليزية كوالالمبور، التي أسفرت عن  اختيار الكويت لاستضافة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية 2020، بعد منافسة قوية مع كوريا الجنوبية.

وحصلت الكويت على 12 صوتاً من السعودية وعمان والعراق ولبنان وماليزيا ونيبال واليابان وإيران وباكستان وأفغانستان والهند والكويت، فيما نال الكوريون 3 أصوات فقط من قطر وتايبيه وكوريا الجنوبية، فيما كانت مكاو على الحياد.

وقال سطام السهلي في تصريح صحفي، عقب انتهاء التصويت: 

"سبق تصويت الجمعية العمومية، موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية على إقامته في الكويت خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، لتحسم الجمعية العمومية الأمر في النهاية لمصلحتنا".

وشدد السهلي على أن ملف الكويت  ،نال ثقة أغلبية الاتحادات الأعضاء، لاسيما أنه جاء واضحاً وتكفل بتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لإنجاح اجتماع الكونغرس المقبل، مبيناً أن عملية التصويت شهدت شفافية كاملة في ظل حرص وفدي الكويت وكوريا الجنوبية على الترويج لملفيهما.

 

واعتبر  ذات المتحدث ، التصويت  وسام جديد للصحافة الرياضية الكويتية التي تؤكد مجدداً على ريادتها ودورها الفعال في القارة الآسيوية.

ولفت السهلي، إلى أن الكويت ستضرب أروع الأمثلة في استضافة اجتماع الكونغرس 2020، لتؤكد أنها قادرة على استضافة الاجتماعات والبطولات بشكل متميز كما تعود الجميع.

واختتم السهلي تصريحه، معرباً عن أمنيته بالمزيد من النجاح للصحافة الرياضية في دول القارة، خصوصاً في ظل الدعم الذي يقدمه الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، والذي يعمل بشكل مستمر على الارتقاء بالصحافيين والصحافة الرياضية من خلال ورش العمل التي يقيمها.

من جانبه ،أكد  ممثل لجنة الإعلام الرياضي الإماراتية، عمران محمد، أن بلده قدم  ملف استضافة اجتماعات الكونغرس الآسيوي، إلا أنه تم سحب الملف من أجل دعم الكويت .

وأبرز أنه "من منطلق المصلحة المشتركة التي تؤكد عليها قيادتنا الرشيدة سحبنا ملف الإمارات، وأجلنا فكرة استضافة الحدث دعماً لملف الأشقاء في الكويت.

وأضاف: "جهزنا ملف كبير يليق باسم الإمارات من أجل الدخول في منافسة قوية، واعتدنا أن نكون في الصدارة في مثل هذه الملفات، نظراً لما تملكه الدولة من إمكانيات كبيرة بجانب وجود الكوادر والخبرات الإدارية التي من شأنها أن تكتب شهادة نجاح أي حدث، كما أن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية يدركون قيمة الإمارات وقوتها في استضافة الأحداث ليس فقط في المجال الرياضي بل في كل الأحداث". 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

المغرب يحتضن الدورة الـ24 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة 2021

زهرة الشرق تم  اختيار المغرب "بسان بطرسبورغ "(شمال غرب روسيا)، اليوم الخميس ، لاحتضان الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *