الرئيسية / أصداء خارج الحدود / «ستموت في العشرين»للمخرج أمجد أبو العلا ،أول فيلم سوداني يحصد جائزة «أسد المستقبل» بمهرجان فينيسيا عربيا

«ستموت في العشرين»للمخرج أمجد أبو العلا ،أول فيلم سوداني يحصد جائزة «أسد المستقبل» بمهرجان فينيسيا عربيا

 زهرة الشرق

ظفر فيلم «ستموت في العشرين» للمخرج السوداني أمجد أبو العلا، بجائزة «أسد المستقبل»، في الدورة 76من عمرمهرجان فينيسيا السينمائي.

وقال  أبو العلا، عقب تتويجه  : «أشعر بالفخر والسرور؛ لأني كنت أشاهد الحفل في التلفزيون لنحو 20 عاماً، ولم أكن أعرف أنني سأقف هنا يوماً ما؛ باعتباري منتميا  لبلد لا تعرف السينما" .

وتابع المخرج السوداني مبرزا : «لقد بدأت تصوير هذا الفيلم في  (كانون الأول)، بالتزامن مع الأيام الأولى للثورة في السودان.الذي كان محض مصادفة، وأشعر بالفخر تجاه ذلك».

ويروي الفيلم قصة شاب يُدعى «مزمل»، يصدق  نبوءة  موته في عمر العشرين ، فيعتصره القلق والإكتئاب، حتى يصادف مصورا سينمائيا «سليمان»، فتتوالى الصراعات العقائدية .

وصرح المخرج في حوار صحفي ،أن «الفيلم يحاول رصد فكرة الاختلاف، وفتح نوافذ مختلفة لبطل الفيلم (مزمل).

 يذكر أن فيلم «ستموت في العشرين»، من بطولة إسلام مبارك، ومصطفى شحاتة، ومازن أحمد، وبثينة خالد، وطلال عفيفي، ومحمود السراج، ‏وبونا خالد‎ ،مأخوذ عن مجموعة قصصية «النوم عند قدمي الجبل»، للكاتب ‏السوداني حمور زيادة، الفائز بجائزة نجيب محفوظ الأدبية.

واحتفى مهرجان دبي السينمائي الدولي بالحدث الفني الكبير ،ناعيا إياه ،بالإنجاز التاريخي للسينما السودانية، كأفضل عمل وأول  فيلم سوداني يفوز بالجائزة في تاريخ السينما العربية».

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

تركيا : مطار إسطنبول يظفر بجائزة مطار عام 2019

زهرة الشرق                       ذكر  بيان صادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *