الرئيسية / أصداء عربية / الشاعر أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب بالمملكة الأردنية

الشاعر أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب بالمملكة الأردنية

 صونية السعيدي  / زهرة الشرق

ظفر الشاعر أمجد ناصر بجائزة الدولة التقديرية في الآداب، كأرفع  جائزة  بالمملكة الأردنية.

وذكرت وزارة الثقافة الأردنية في بيان لها : " إن المرسوم الملكي بمنح الجائزة  "نظراً لما قدمه  الأديب والشاعر الأردني من إسهامات حقيقية في شحن التجربة الشعرية المعاصرة، بطاقة خاصة انعكست بدورها على قصيدة التفعيلة… وتوظيفه للشعر في بعض مكونات السرد على نحو مميز".

وأفاد ذات المصدر ،أن ناصر ساهم في إثراء المشهد الشعري العربي من خلال مؤلفاته الشعرية، ومسيرته الإبداعية التي وصلت إلى 40 عاما.

يذكر أن الشاعر والروائيّ والصحافيّ المبدع، أمجد ناصر، تمكن  من إغناء  تاريخه ومسيرته وإبداعاته وشيمه الوطنية والقومية والإنسانية ، وأن يؤم أطيافاً من الأردنيين والفلسطينيين، المختلفين ثقافيّاً وسياسيّاً ، مما دفع الرئيس الفلسطيني " محمود عباس"، إلى تتويجه بوسام الثقافة والفنون والعلوم لعام 2019، ووسام الابداع والثقافة والفنون الفلسطيني ،إكبارا واعترافا  بدوره الثري في إثراء الثقافة العربية، خاصة  الأردنية والفلسطينية.

 
إضــــاءة

ولد ناصرأمجد  سنة  1955م،  درس العلوم السياسية قبل أن يلج الصحافة ، ترأس إدارة مجموعة من الصحف والمجلات العربية،ترجمت  أعماله إلى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية.

من أبرز دواوينه الشعرية نذكر : "مديح لمقهى آخر" و"رعاة العزلة" و"وصول الغرباء" و"مرتقى الأنفاس"، وروائيا ،أصدر "حيث لا تسقط الأمطار" و"هنا الوردة".

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

مهرجان دهوك السينمائي الدولي يحتفي بالهوية السينمائية العربية

زهرة الشرق انطلقت في مدينة دهوك بمحافظة كردستان العراق،  فعاليات النسخة السابعة من مهرجان دهوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *