الرئيسية / أصداء عربية / الشاعر المغربي محمد عريج يفوز بجائزة “كتارا” لشاعر الرسول ﷺ

الشاعر المغربي محمد عريج يفوز بجائزة “كتارا” لشاعر الرسول ﷺ

زهرة الشرق
 
أختتمت مساء اليوم الجمعة  ، في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"،  فعاليات الدورة الرابعة لجائزة كتارا لشاعر الرسول، والتي أقيمت تحت شعار "تجمل الشعر بخير البشر"، بتتويج ستة  فائزين في فئتي الشعر الفصيح و الشعر النبطي.
 
 
 

وأسفرت المنافسة ، عن  ظفر الشاعر المغربي "محمد عريج" بالمركز الأول لجائزة "كتارا" لشاعر الرسول في دورتها الرابعة، عن قصيدته "الآن أختار غاري" فئة الشعر الفصيح ، بجائزة قدرها مليون ريال (274.7 ألف دولار).

 

 

وفي صنف  الشعر النبطي، تصدر الشاعر القطري "صالح محمد النشيرا المري" عن قصيدته "الصادق الأمين"، بجائزة قدرها مليون ريال .

 

 

وفي فئة الشعر الفصيح،آل المركز الثاني الشاعر المصري "حسن عامر علي عامر" عن قصيدته "لأن يديك الضفتان"،بجائزة قدرها 700 ألف ريال، أما المركز الثالث ، فكان من نصيب الشاعر المصري "أحمد أبو الوفا" عن قصيدته "مدارج العشق"، بجائزة قدرها 400 ألف ريال.

 

 

أما في صنف  الشعر النبطي، فقد احتل الشاعر  الكويتي "حمد متعب قبلان العجمي" المركز الثاني ، عن قصيدته "ذروة التبجيل".

 وفي المركز الثالث ،  حاز الشاعر العُماني "حمود بن عبد الله بن حمد المخيمي" عن قصيدته "طواف حول الكعبة"، ونال  جائزة بقيمة 400 ألف ريال.

 

يذكر أن  الدورة الرابعة للجائزة ، حققت أكبر مشاركات منذ إطلاقها عام 2016،  حيث بلغت 1158 قصيدة مشاركة، منها 399 قصيدة من مصر والسودان، و308 قصائد من بلاد الشام والعراق، و293 قصيدة من دول المغرب العربي، و134 مشاركة من دول الخليج العربي، فيما وصل عدد المشاركات من الدول غير العربية إلى 22 قصيدة.

 


و أصدرت جائزة كتارا لشاعر الرسول،  أول كتاب تحليلي لقصيدة (النبي) للشاعر "جمال الملا" الفائز بالمركز الأول في الدورة الأولى من عمر الفعالية الأدبية، بعنوان "قراءات في الصورة الشعرية والتناص والمديح النبوي في قصيدة النبي"، وإصدارا رابعا  من ديوان "30 قصيدة" في مدح الرسول وقرص مدمج (سي دي) للقصائد الثلاثين المتأهلة في الدورة الرابعة عن فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي بقرائح تدفقت شوقا وألقا .

 

 

جدير ذكره ،أن مسابقة #شاعر_الرسول صلى الله عليه وسلم
،ترنو لتعميق حب المُصطفى صلى الله عليه وسلم في قلوب الأجيال المعاصرة  وتحفيزهم على الالتزام بدينهم وإدراك واجباتهم تجاه عقيدتهم والحنفية البضاء.
 

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

وجدة : الشاعرة الفلسطينية شادية حامد في ضيافة العلامة الجمالية والصالون الأدبي

زهرة الشرق – سعيد عبيد  نظمت جمعية العلامة الجمالية ، بتنسيق مع الصالون الأدبي بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *