الرئيسية / صوت المهجر / السوري عبد المنعم عيسى يفوز بجائزة التأشيرة الذهبية في المهرجان الدولي للتصوير بفرنسا

السوري عبد المنعم عيسى يفوز بجائزة التأشيرة الذهبية في المهرجان الدولي للتصوير بفرنسا

زهرة الشرق

توج المهرجان الدولي للتصوير،المخصّص للصورة الصحفية في القضايا الإجتماعية والإنسانية والبيئية ، في ختام دورته الحادية والثلاثين المقامة  بمدينة Perpignan جنوب فرنسا،المصوّر السوري "عبد المنعم عيسى "بجائزة التأشيرة الذهبية ،في المجال الإنساني، بحضور وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستير وأشهر  الصحفيين الدوليين، عن تقريره لحصار الغوطة الشرقية .

وعن مشاركته بمعرض" نهاية غير متوقعة للحصار  "  ، قال عيسى :  الفعالية تسلط  الضوء على قضيتنا اﻹنسانية ،حيث توثق الصور  للفترة الممتدة بين مطلع العام 2018، تاريخ بداية الحملة على الغوطة الشرقية، ونهاية آذار/مارس من العام نفسه”.

وأضاف اللاجئ السوري :" “هذه قصص لا تُنسى، عايشناها شخصياً، وعانينا الكثير من الصعوبات في سبيل تغطيتها، إضافة لظروف الحياة في المنطقة”.

ولفت ذات المتحدث : “من المهم أن تصل هذه القصص لمحافل كهذا المهرجان الذي يجتمع فيه الصحافيون والمهتمون بالصحافة من أنحاء العالم، وجودها هنا يمنحني بعض الرضا”.

 

يذكر أن  عيسى ذو 24 ربيعا ،لجأ لفرنسا  لتحقيق طموحه المهني وشرع في تغطية أصحاب  السترات الصفراء ، فبرع في التقاط مآسيهم ، واستنطاق آهات المدنيين بسوريا ، مما مكنه من الترشح والظفر بجوائز دولية مرموقة .
 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

كندا تتوج الباحث الجزائري كريم زغيب بجائزة ليونيل بوليت 2019

زهرة الشرق  منحت حكومة مقاطعة كيبيك ،الباحث  الجزائري المقيم في كندا، الدكتور كريم زغيب، جائزة “ليونيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *