الرئيسية / أصداء خارج الحدود / الدبلوماسي الإثيوبي أبي أحمد علي يفوز بجائزة نوبل للسلام 2019

الدبلوماسي الإثيوبي أبي أحمد علي يفوز بجائزة نوبل للسلام 2019

زهرة الشرق

أعلنت لجنة نوبل النرويجية في أوسلو ، اليوم الجمعة 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، عن فوز رئيس الوزراء الإثيوبي "أبي أحمد علي "بجائزة نوبل للسلام 2019 ، تقديرا لجهوده الرامية إلى تحقيق السلام والتعاون الدولي ، وخاصة مبادرته لحل النزاع الحدودي مع الجارة إريتريا.

وقال أبي أحمد @AbiyAhmedAli في مكالمة هاتفية مسجلة مع أمين لجنة نوبل : "يغمرني شعور بالامتنان والسعادة… إنها جائزة لأفريقيا، ولإثيوبيا".

وغرد في تدوينة له عبر تويتر : أشعر بالتواضع تجاه قرار لجنة نوبل النرويجية ،  خالص امتناني لجميع الملتزمين والعمل من أجل السلام. هذه الجائزة هي لإثيوبيا والقارة الأفريقية. سنزدهر بسلام!

وبارك رئيس الوزراء "معين عبدالملك"  نظيره الأثيوبي آبي أحمد @Ethiopia  ، عد التكريم  استثنائي لشخصية جديرة كان لها دورها في نشر السلام والأمل لبلده والبلدان الأفريقية المجاورة وإرساء دعائم الأمن"

وهنأ وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس " الدبلوماسي الإثيوبي بمناسبة تتويجه بجائزة رفيعة ،واصفا إياه بالشجاع  والقدوة تتجاوز أفريقيا".


يذكر أن قيمة جائزة نوبل #NobelPrize #NobelPeacePrize ،  تبلغ تسعة ملايين كرونة سويدية أي ما يعادل حوالي 900 ألف دولار،ستقدم في 10 من شهر كانون الأول / دجنبر بأوسلو .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الصين : فيلم الرسوم المتحركة نــه تــــشا يتنافس على جوائز الأوسكار

زهرة الشرق يتنافس فيلم الرسوم المتحركة الصيني "نه تشا" على جوائز الأوسكار ، كأفضل فيلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *