الرئيسية / أصداء خارج الحدود / المغربية كريمة غانم تتوج بلقب سفيرة للعمل الإنساني في إفريقيا

المغربية كريمة غانم تتوج بلقب سفيرة للعمل الإنساني في إفريقيا

زهرة الشرق

صنفت المغربية كريمة غانم، رئيسة المركز الدولي للدبلوماسية ،   ضمن قائمة القيادات الشابة الأكثر تأثيرا في إفريقيا وأوروبا للعام 2019.

وتم اختيارغانم ، من قبل المؤسسة الإفريقية للنهوض بالقيادات الشابة ، متوجة بلقب  سفيرة للعمل الإنساني في إفريقيا، الذي منحته إياها المنظمة الدولية لسفراء الإسكان بنيجيريا، وذلك بناء على ما حققته من إنجازات في قطاع الشباب والدبلوماسية المدنية والترافع حول عدد من القضايا الاستراتيجية، وخاصة المتعلقة منها بالشباب على المستويات الوطنية والقارية والدولية.

وعلى هامش حفل التكريم، شاركت غانم، التي زارت أكثر من 45 بلدا، الشباب من أوروبا وإفريقيا تجربتها في مجال مواكبة هذه الفئة على المستوى الإفريقي، حيث أبرزت  تجربة المغرب في إنشاء آليات الديمقراطية التشاركية ودعم رواد الأعمال الشباب.

وأصبح مشروعها "إفريقيا بيتنا"، باعتباره موضوع قمة إفريقية، تم تنظيمها في نونبر الماضي بحضور 200 من القيادات الشابة من 42 دولة إفريقية، مشروعا عمليا يهدف إلى تعزيز قدرات القادة الأفارقة الشباب على إيجاد الحلول الخاصة بهم من قبل الأفارقة ولأجلهم.

تجدر الإشارة ، إلى أن أول قمة للشباب الأفرو-أوروبية في بانجول تم تنظيمها تحت شعار "ليسوا صغارا على القيادة"، والذي عرف حضور العديد من الشخصيات البارزة في مجالات السياسة والاقتصاد والدبلوماسية وممثلين عن المؤسسات الشبابية وجمعيات الشباب من القارتين بهدف تبادل الخبرات وتوسيع التعاون خدمة لقضايا الشباب.

وساهمت كريمة غانم في تأسيس الشبكة الإفريقية لخبراء سياسات الشباب، وتم تعيينها سفيرة ومديرة القمة الإفريقية للعمل الإنساني لعام 2018، بعد حصولها على لقب بطلة العمل الإنساني من قبل المنظمة البريطانية (Design4Need). كما نالت جائزة منتدى كرانس مونتانا الدولية لقادة المستقبل الجدد سنة 2012.
 

إضــــاءة


 ظفرت كريمة غانم بجوائز وطنية ودولية نذكر :

ّ+جائزة الإفريقية للعمل الإنساني في صنف الشباب المتميز في الريادة المجتمعية و بناء الوطن بتانزانيا .
 +عينت سفيرة و مديرة القمة الإفريقية الرابعة للعمل الانساني المنظمة بالمغرب بمشاركة 200 من القيادات الإفريقية من 42 دولة إفريقية.
+جائزة القيادة المؤثرة حصلت فيها على لقب Woman of Substance بقمة الريادة التنفيذية بزامبيا
+ نصبت سفيرة العمل الإنساني بإفريقيا للمنظمة الدولية لسفراء الإسكان بنجيريا
+جائزة التميز الدولي في مجال السياسات العمومية و الانخراط الدولي
+ تكريم من قبل  وزارة الشباب و الرياضة المصرية كعضو لجنة تحكيم مشاريع الشباب على المستوى الإفريقي لبرنامج المبادرون المنعقد في مصر في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي
+ جائزة تأطير مشاريع الشباب من مجلة New Magazine Africa و Australian Business School
+ تم إدراج نبدة عن أعمالها  في كتاب جديد كقصة نجاح في افريقيا بعنوان A Growing in Africa
+أختيرت ضمن  30 قيادية شابة  الأكثر تأثيرا بإفريقيا و أوروبا.

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الإيسيسكو : تعلن عن جائزتها الجديدة “بيان” للإلقاء التعبيري باللغة العربية

زهرةالشرق- وكالات الرباط – أعلنت منظمة العالم اإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عن إطلاق جائزتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *