الرئيسية / أصداء خارج الحدود / ألمانيا تتوج المغربية كريمة الأزهري بجائزة المواهب الخضراء Green Talents award 2019

ألمانيا تتوج المغربية كريمة الأزهري بجائزة المواهب الخضراء Green Talents award 2019

زهرة الشرق

توجت الباحثة المغربية " كريمة الأزهري" بجائزة المواهب الخضراء (Green Talents award) لسنة 2019،الممنوحة  سنويا  من قبل وزارة التعليم والبحث العلمي بألمانيا، عن مشروع يتعلق بكيفية تطوير مواد البناء وتحسين خصائصها الحرارية والعزل الحراري، وتوفير حلول للنجاعة الطاقية والاستدامة عن طريق استخدام النفايات الفلاحية.

وأعربت الأزهري، عن سعادتها وفخرها الكبيرين بهذا التكريم ، معتبرة إياه ثمرة لمجهود طويل من البحث في مجال الاستدامة، وتحفيزا للاستمرارية في هذا المجال”.

وأضافت أن فوزها ، يؤكد قدرة الباحثين المغاربة على المنافسة في مختلف المجالات مع نظرائهم من دول العالم .

وأشارت ذات المتحدثة ،أن الجائزة تعد من المكافآت العلمية الشرفية للباحثين الشباب التي تقدمها وزارة التعليم والبحث العلمي الألمانية.

 

وحول قيمية المنجز العلمي ، ذكر بلاغ لجامعة محمد الخامس،  على وجود كفاءات وطاقات مغربية أخرى في مجالات علمية مختلفة، ينبغي اكتشافها ومرافقتها وتشجيعها للسير نحو الأمام.

كما ثمنت لجنة تحكيم الدائزة ،التزام الباحثة المغربية باعتماد مقاربة بحثية مبتكرة وملهمة لمسألة الاستدامة ذات الصلة،  مثل النجاعة الطاقية ، بالإضافة إلى أنها سجلت بشكل إيجابي أنشطتها التطوعية من خلال انخراطها في جمعيات الشباب الدولية والوطنية، والتي تهدف إلى تشجيع ومساعدة الشباب على الاستثمار في ريادة الأعمال الاجتماعية والمشاريع المستدامة.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الطفل لوران سيمونز يحطم الرقم القياسي كأصغر خريج جامعي عالميا

  زهرة الشرق قرر الطفل البلجيكي "لوران سيمونز"ذي التسع سنوات  ،دراسةبكالوريوس هندسة  الكهرباء، فى جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *