الرئيسية / أصداء عربية / وجدة : المعرض الوطني للاقتصاد التضامني والاجتماعي يفتتح فعالياته بمشاركة دول عربية وإفريقية وأوروبية

وجدة : المعرض الوطني للاقتصاد التضامني والاجتماعي يفتتح فعالياته بمشاركة دول عربية وإفريقية وأوروبية

زهرة الشرق 

تحتضن مدينة وجدة شرق المملكة المغربية ، فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني،اامنظم من قبل  وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع الفاعلين والعاملين بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تحت شعار “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مبادرات متجددة وفرص واعدة”، وذلك من 9 إلى 18 نونبر 2019، بساحة القطب الحضري للمدينة الألفية .

وتهدف الفعالية إلى التعريف بمؤهلات الجهة الجغرافية والحضارية والسياحية والآفاق الواعدة لقطاع الاقتصاد  ، باعتباره رافعة اقتصادية تنموية .

  كما ترمي إلى ترويج وتسويق  المنتجات المجالية وإبراز المهارات والكفاءات والقدرات الابتكارية والمجالات القابلة للتطوير.

ويعتبر  الملتقى الاقتصادي السنوي ، حسب ذات البلاغ، فرصة للتحسيس والتنسيق بين كافة الشركاء والمتدخلين، كجهات فاعلة وأساسية لتقوية وتطوير المردودية الاقتصادية، وتأهيل مستوى تسيير وتدبير مختلف مؤسساته ؛ من خلال تنظيم أيام دراسية وندوات وورشات تكوينية، تهم مواضيع منها؛ التمويل والجودة والمواصفات والرقمنة وكذا الإطار القانوني والتنزيل الترابي لاقتصاد القرب، يؤطرها مجموعة من الخبراء والباحثين وطنين ودوليين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وبالموازاة مع ذلك، تتخلل  التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية الوطنية، يضيف المصدر ذاته، عروضا فنية وزيارات تضامنية بين الجهات المشاركة، إذكاء لروح التعاون والتكامل والالتقائية بين مختلف الفاعلين بالمملكة.

ويتوقع أن يبلغ عدد زوار المعرض، أزيد من 300.000 زائر وزائرة، من المواطنين المغارة والسياح الأجانب والمهنيين والباحثين والخبراء والأساتذة المحاضرين والطلبة والمهتمين بالقطاع، على الصعيد الجهوي والوطني والدولي.

وأضاف المصدر ذاته ، أن ا لمعرض يقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 18000متر مربع، بمشاركة حوالي 700 عارض وعارضة من مختلف جهات المملكة، ومن بعض الدول الصديقة والشقيقة؛ كالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية والبحرين وسلطنة عمان وسوريا وتونس والسينغال وكوت ديفوار وبوركينا ومالي والطوكو وكولمبيا وكندا وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

العيون تؤثث لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني

زهرة الشرق  ينظم المركز السينمائي المغربي، الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *