الرئيسية / أصداء عربية / المغربي يوسف العزوزي يفوز بلقب أفضل مخترع عربي بمسابقة نجوم العلوم بقطر

المغربي يوسف العزوزي يفوز بلقب أفضل مخترع عربي بمسابقة نجوم العلوم بقطر

 

زهرة الشرق 

فاز  الدكتور المغربي "يوسف العزوزي" بلقب أفضل مخترع بالعالم العربي في مسابقة "نجوم العلوم" في دورتها الحادية عشرة بدولة قطر .

وحصل العزوزي  على أعلى نقطة في دور نصف النهائي (88.3 نقطة)، باختراعه "دعامة لتعديل تدفق الدم عند مرضى القلب"

وتمكن إبن ، وهو ابن البروفيسور المغربي مصطفى العزوزي، من التألق في المسابقة العربية والظفر بثقة  لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عليه ، بعد منافسة شديدة من قبل أردنية وقطري..

وقال الدكتور العزوزي عقب اللتويج ،بعد أن سجد لله شاكرا  ٱلائه بمنصة التكريم :الحمد   لله اولا و اخيرا. من باب من لم يشكر الناس لم يشكر الله, اقول لكم جميعا جميعا واحدا واحدا. بصراحة يعجز اللسان عن التعبير, يعجز اللسان عن النطق, تعجز الكلمات ان تعبر عن ما بداخلي. لن انس لكم صنيعكم, لن انس لكم وقوفكم معي…..و الحمد لله من البدايات الصعبة الى النهايات المشرقة. و الحمد لله الدي بنعمته تتم الصالحات.

وأبهر يوسف العزوزي، في الحلقة الأخيرة من موسم "نجوم العلوم"، أعضاء لجنة التحكيم، وهو يقدم مشروعه العلمي، لينتزع بذلك الرتبة الأولى، فيما حلت الأردنية نهى أبو يوسف بالرتبةالثانية، متبوعة بالقطري عبد الرحمن صالح خميس.

 

يذكر أن  يوسف العزوزي ،قد راكم تجارب أكاديمية  وعلمية رفيعة في مجال تخصصه، حيث درس في المدرسة الأمريكية بالرباط، قبل أن ينتقل إلى جامعة أوكسفورد البريطانية الشهيرة حيث درس مدة ثلاث سنوات، وبعدها انتقل إلى جامعة بوسطن الأمريكية، وصولا إلى دراسة الطب باللغة الإنجليزية في الجامعات ا.ليبصم على اختراعه في تخصص القلب والشرايين

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

العيون تؤثث لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني

زهرة الشرق  ينظم المركز السينمائي المغربي، الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *