الرئيسية / إشارات ملونة / سيزهر الأمل

سيزهر الأمل

د نرمين ماجد البرتو

لا يصل الانسان الى حديقة النجاح والتألق والإبداع ، دون أن يمر بمحطات التعب والفشل واليأس ، ولكن صاحب الإرادة القوية لا يطيل النظر والوقوف في تلك المحطات ، والتي قد تمنعه من شحن الطاقة الذاتية والايجابية .

فاليأس هو شعور قد يصيب الانسان كدليل على فقد الأمل بغد أفضل ،

وقد يؤدي به الى تحريك مشاعر وعواطف أخرى مثل الاكتئاب والإحباط، 

يقول ألبرت أينشتاين: (الإنسان الذي لم يرتكب خطأ هو إنسان لم يحاول أبدا)  فلا شيء أثمن من أن نجعل الأمل ينمو في داخلنا كما ينمو الشجر ويكبر الثمر.

عندما يعيش المرء في لحظات بؤس وألم فإنه تراوده أفكار وهواجس توحي إليه أن الزمن قد توقف عند هذه اللحظة المؤلمة،وأن سُحب المعاناة لن تنقشع، ولن يكون هناك انفراج للمآسي التي تمر به.

ولكن لو تأملنا في لحظة صفاء لوجدنا أن بقاء الحال من المحال،فالتغيير سنة ربانية، فلحظة الضيق يعقبها لحظة انفراج فلا يأس ولا انقطاع للأمل.

فقد يحاول كثير من الناس تحويل حياتك الى يأس واكتئاب وأجواء مرضية سلبية ،غير مكترثين فيما تحمله من طموح وارادة وتمسك في تحقيق أحلامك التي كانت دوما أهدافا تريد أن تحققها ، فالحياة عبارة عن مراحل نعيشها هنا وهناك ولا تنتهي عند أشخاص محددين أو أماكن معينة،

فعليك أن تتمسك بأحلامك ولا تجعل بعض الفاشلين ينجحون في تحطيمك من أجل بناء أحلامهم على حساب إفشال الآخرين.

معنوياتك هي رأس مالك في هذه الحياة للوصول لما تصبو إليه من نجاح وتفوق وابداع . 

وأعلم أن زرعان يحبهما الله زرع الشجر وزرع الأثر فان زرعت الشجر ربحت الظل والثمر وإن زرعت طيب الأثر حصدت محبة الله والبشر.

يمكن لأي واحد منا مهما بلغ ضعفه أو كثرت مشاكلة أن يبقى معطاءً للخير مغلاقاً للشر.

فلعل عملك هذا يكون سبباً في حل مشاكلك ويبعد عنك شراً لا تعلمه ويقرب إليك خيراً تتمناه. 

الحياة تحتاج منا أن نصبر وقد قيل: “الصبر مفتاح الفرج” فلا بد من وجود اختبارات تمتحن صبرنا وقوة إيماننا ، وإن كل ما نحتاجه في هذه الحياة أن نملك الإيمان ونتفاءل بالخير ونتسلح بالإرادة والانطلاق نحو الأفضل .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

كن وسطا بين الاقتراب والابتعاد

د. نيرمين ماجد البورنو  كن وسطا بين الاقتراب والابتعاد، فقيمتك في نطقك، ورزقك في توكلك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *