الرئيسية / أصداء خارج الحدود / فيلم ٱدم ومعجزة القديس المجهول يمثلان المغرب في مهرجان السينما المتوسطية ببروكسيل

فيلم ٱدم ومعجزة القديس المجهول يمثلان المغرب في مهرجان السينما المتوسطية ببروكسيل

زهرة الشرق

تشارك المملكة المغربية في الدورة التاسعة عشرة لمهرجان السينما  المتوسطية بمدينة بروكسيل،في الفترة الممتدة من 29 نونب إلى7 دجنبر ، بفيلمين ( “آدم” لمخرجته مريم توزاني و”معجزة القديس المجهول”) للمخرج علاء الدين الجم.

وسيتم عرض فيلم “آدم”، أول عمل سينمائي للمخرجة المغربية مريم توزاني، في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان، التي سيترأس لجنة تحكيمها الممثل الفرنسي جيرارد دارمون.

ويتنافس الفيلم الأول، المتوج بجوائز دولية وممثل المغرب في جوائز الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي لعام 2020 ، على مختلف جوائز الحدث السينمائي،إلى جانب سبعة أفلام من حوض المتوسط .

أما الفيلم الروائي الثاني الذي عرض ب “أسبوع النقاد” في الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي، فيروي قصة أمين، اللص، الذي يختبئ في الجبال محاولا الفرار من الشرطة بعدما سرق مبلغا كبيرا من المال ،قام بدفنه في مكان آمن في منطقة صحراوية وأقام عليه بنيانا على شكل قبر قبل أن يقع في يد الشرطة. وحينما يخرج من السجن يكتشف أن “القبر” قد تحول إلى ضريح يزوره المرضى طلبا للشفاء . 

كما ستؤثث التظاهرة السينمائية،لحفل ستحييه الفنانة ليلى مزيان  إلى جانب برمجة الطبخ المغربي ورواق لمنتوجات  الصناعة التقليدية والنكهات المتوسطية وورشة الخط العربي .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

المركز العالمي للتعددية يتوج الفائزين بأرقى جوائزه لتفانيهم في تعزيز قيم التنوع

زهرة الشرق /  أوتاوا / كندا  كرم المركز العالمي للتعددية،المؤسس من قبل سمو الآغا خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *