الرئيسية / أصداء عربية / البرازيل تستضيف الأيام الثقافية الكويتية بساو باولو تتويجا للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين

البرازيل تستضيف الأيام الثقافية الكويتية بساو باولو تتويجا للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين

زهرة الشرق 

تنطلق  فعاليات «الأيام الثقافية الكويتية» بمدينة ساو باولو البرازيلية ،   المنظمة من قبل القنصلية الكويتية بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي .

وستتيح التظاهرة الثقافية للجالية  العربية  ولجمهور أمريكا اللاتينية  ،إكنشاف المعالم الحضارية والتراثية وتعزيز قيم التعايش  مهما اختلفت الأعراق والأديان والأعراف  .

 

وفي هذا الصدد، قال السفير االكويتي  لدى البرازيل ،سعادة ناصر المطيري : " أن السفارة وفي إطار تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي بين البلدين ستقيم أسبوعا ثقافيا كويتيا في البرازيل.

 

وأضاف المطيري  ،أن الحدث يعد أول نشاط ثقافي كويتي سيتم تنظميه منذ إقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين عام 1968 .

 

من جهته، قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ورئيس الوفد الكويتي المشارك في الفعاليات د.عيسى الأنصاري، في تصريح مماثل حسب ما ذكرته وكالة  «كونا» : "ان الفعاليات تأتي بالتعاون مع سفارة الكويت لدى البرازيل والغرفة التجارية العربية ووزارة الثقافة البرازيلية.

 

ولفت الأنصاري ، حسب ذات المصدر ،  إلى ان الفعاليات تضم معارض فنية متعددة منها :  معرض المخطوطات للفنان فريد العلي وٱخر للتحف الكويتية القديمة لعضو فريق (اكسبو 965) للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين حسين القلاف.

ولفت ذات المتحدث ، انه سيتم تقديم أمسيات لفرقة التخت العربي بقيادة المايسترو د.أيوب خضر بالإضافة الى عرض إصدارات المجلس مع فيلم قصير عن الكويت.

وذكر ان السفارة الكويتية أقامت في «بيت الكويت» حفلا بمناسبة إصدار طابع بريدي احتفاء بمرور 51 عاما على العلاقات الديبلوماسية الكويتية البرازيلية.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الأميرة لالة مريم تترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى الواحدة والعشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني

  زهرة الشرق -وكالة المغرب العربي للأنباء الرباط – ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *