الرئيسية / أصداء عربية / “بوابة النجاح” للكاتبة الجزائرية نورة طاع الله يدخل موسوعة غينيس العالمية

“بوابة النجاح” للكاتبة الجزائرية نورة طاع الله يدخل موسوعة غينيس العالمية

زهرة الشرق

ألفت الكاتبة الجزائرية *نورة طاع الله * أضخم كتاب بالعالم م ،فئة 10551صفحة ، بعنوان "بوابة  النجاح "، يزن أكثر من 45كلغ وطوله 57سنتمترا .

جمع المؤلف ٱلاف الامثال الشعبية والمقالات المأثورة المستوحاة من التراث الجزائري،وبذلك تكون نورة التي ترعرعت بمدينة سطيف  والحاصلة على  شهادة الكفاءة بالمحاماة ،قد حجزت تذكرة  بموسوعة غينيس العالمية الأرقام القياسية .

وقالت طاع الله  ، فى تصريحات صحافية : إن “حلمها بتأليف هذا الكتاب، بدأ منذ الصغر عندما كان عمرها 13 سنة، حيث كانت مهتمة بتدوين كل الحكم والأقوال المأثورة والأمثلة الشعبية التي تسمعها بمحيطها الاجتماعي في دفتر خاص”، ورغم انشغالها بالدراسة الثانوية ثم الجامعية، إلاّ أنها كانت تتفرغ للكتابة ".

”وذكرت نورة ، كنت أريد أن أصبح حكيمة هذا العصر خاصة أن أغلب الحكماء ماتوا منذ مئات السنين، حتى رأيت مناما بأن مدينتي مكسوّة بكتاب كبير وهو لي، ومن لحظتها حدث معي شيء غريب، أعطاني طاقة وإلهاما وإصرارا وحماسا لا يوصف”.

وبخصوص مضمون الكتاب ، توضح المؤلفة  “استندت فيه إلى الواقع وحياتنا وتجارب عصرنا، بإيجابياته وسلبياته، وحاولت قدر الإمكان أن أتطرق إلى كل المواضيع التي قد يحتاجها الإنسان، فكنت آخذ قضية ما أو واقعة مهمة، وأقوم بتلخيصها في شكل نتيجة ونصيحة، ألبستها ثوب الحكمة والمقولة بقلمي الخاص وبلغتي البسيطة وحسب رأيي ووجهة نظري”.

وأبرزت نورة،  أن كتابها كان يمكن أن يكون أكبر وعدد صفحاته أكثر من 10551، إلا أنها اكتفت بهذا الرقم ،نظرا لعجز المطابع في الجزائر عن طبعه، وهي تطمح اليوم للذهاب بعيدا بهذا الإنجاز العالمي خاصة بعد دخولها إلى موسوعة جينيس.

وتابعت مسترسلة : “النسخة الضخمة للكتاب، ستبقى عندي، لكن سأقوم بطبعه على أجزاء، حتى يكون في شكل كتاب عادي، يسهل على القارئ اقتناؤه والاستفادة منه، وسأحرص أن يكون موجودا في كل مكان .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

قطر تشرع باب الترشح لجائزة الشيخ حمد الترجمة والتفاهم الدولي في نسختها السادسة بالدوحة

زهرة الشرق   أعلنت لجنة تسيير جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي عن فتح باب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *