الرئيسية / زهرات فنية / عارضة الأزياء حليمة عدن تعتلي منصات الموضة وعرش العلامات التجارية العالمية

عارضة الأزياء حليمة عدن تعتلي منصات الموضة وعرش العلامات التجارية العالمية

 

زهرة الشرق

 

 

ترعرعت عارضة الأزياء العالمية "حليمة عدن" بمخيم كاكوما للاجئين بكينيا، هاجرت مع أسرتها منذ 13سنة إلى سانت كلاود بمنيسوتا الأمريكية ،ولطالما ساورها حلم سفيرة للأمم المتحدة .

لكن سرعان ما ابتسم القدر،  ليطرز تحد بطعم المساواة بين الأعراق ، لتغذو أشهر فتاة محجبة مثيرة للجدل بمنصات أسابيع الموضة العالمية، بمشاركتها في مسابقة ملكة جمال منيسوتا، التي أثثتها منظمة ملكة جمال الولايات المتحدة .

 

قالت الفتاة الصومالية ذات 21 ربيعا : "لم أخل يوماً أن الأبواب يمكن أن تُفتح لعارضة أزياء سمراء محجبة فى دولة مثل أمريكا، ولم أكن أتخيل أنني سأنجح فى السير على منصات الموضة يوماً ما"، وأضافت بإصرار مسترسلة :الحجاب تاج على رأسى، أرتديته لاقتناعى الكامل به، ولأننى أحبه، وبحجابي سأغير نظرة العالم للمسلمات المحجبات، وسأكسر قواعد للجمال الذى يظهرعلى الروح أولا قبل الشكل الخارجي".

 

 وتكشف عدن بأسبوع الموضة بإيطاليا ، أنها لم تحلم يومًا أن تكون عارضة أزياء، وتردف :"في الحقيقة لم أعلم يومًا أن الفتيات المحجبات يمكنهن العمل كعارضات، أتمنى أن ترى النساء المسلمات أن هناك من يمثلهن في عالم الموضة"، وتضيف مبرزة: "أعتقد أن التنوع هو الجمال الحقيقي.".

 

يذكر أن "حليمة عدن "قد وقعت عقدا مع كبريات وكالات عارضات الأزياء شركة IMG .

وشركة الطيران الإماراتية ، ظهرت في مجموعة "Kanye West’s Yeezy" في أسبوع الموضة بنيويورك و فى عرض ازياء للمطرب الشهير كانى ويست.تصدرت صورها غلاف مجلة "Carine Roitfeld’sوكتابCRFashion Book

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الفنانة المغربية أسماء لمنور تشارك في أكبر ملحمة عربية بعنوان صناع الأمل

  زهرة الشرق    أعلنت الفنانة المغربية *أسماء لمنور* خبر مشاركتها في ملحمة عربية بعنوان  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *