الرئيسية / صوت المهجر / أمريكا تحتفي بقصص نجاح قيادات المملكة في “يوم المغرب” بواشنطن

أمريكا تحتفي بقصص نجاح قيادات المملكة في “يوم المغرب” بواشنطن

زهرة الشرق

تحتفي " الشبكة المغربية الأمريكية " يوم 29 مارس 2019 بالعاصمة الأمريكية واشنطن ب"يوم المغرب" " Morocco Day " ، بعد اعتماده رسميا  من قبل عمدة واشنطن  ، مما يعكس عمق العلاقات  التاريخية والدبلوماسية التي تجمع البلدين .

وأثثت الشبكة المغربية الأمريكية كشعار يرصع دورتها الخامسة " قصص نجاح مغربية في واشنطن الكبرى"كمنصة فريدة  للتعريف و للانفتاح على القيادات النسائية والشبابية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية ، والعمل على مد جسور التواصل فيما بينها من أجل خلق فرص للتعاون وتبادل الخبرات ونضرائهم   بأمريكا.

وبرمجت الجهة المنظمة بالعاصمة الأمريكية ، مائدة مستديرة تتعلق بالمساواة ومقاربة النوع وتحديات مدونة الأسرة ، وتقييم بعض إشكالياتها والمطالبة بتعديل بعض بنودها ، إلى جانب مناقشة علاقة  المرأة والإعلام ومراكز القرار ، المرأة المقاولة وتحديات نساء العالم القروي .

فضلا عن التطرق  للقضايا الراهنة للشباب المغربي  ومساهمتهم في الرقي بالنموذج التنموي الجديد ، والتحديات الكبرى التي تعبد  طريق  المرأة القيادية .

كما ستعقد  لقاءات تكوينية و زيارات ميدانية  لفائدة النساء والشباب المقاولين مع صناع القرار الاقتصادي والمهتمين بالمقاولات الصغرى بواشنطن والنواحي،  كغرف الصناعة والتجارة ومؤسسات القروض الصغرى والمنح  والأبناك الأمريكية .

 

وأشار بلاغ ل " الشبكة المغربية الأمريكية " أن حدث تخليد يوم المغرب بواشنطن،يعد  مناسبة لحث الشباب المغربي المقيم بأمريكا  ،على الإنخراط  في الحقل المقاولاتي الأمريكي ، والاستفادة من الخبرات والبرامج المتاحة في هذا المجال خدمة للبلد الأم ، وسيكون فرصة لفتح الآفاق الاستثمارية التي يمنحها المغرب تشجيعا للمستثمرين المغاربة المهاجرين ، وكذا الآفاق والتطلعات المستقبلية التي تندرج في إطار استراتيجية  المغرب  للاستفادة من خبرات أبنائه خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية  .

 

   يذكر أن  الشبكة المغربية- الأمريكية Moroccan American Network ، التي يترأسها الإعلامي محمد حجام،   تعنى بدعم   الحوار الاستراتيجي القائم بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال العمل على الانفتاح على الرأي العام الأمريكي وتقريبه أكثر من مغاربة أمريكا، والتعريف بهمومهم واهتماماتهم، ومن جهة أخرى، تحرص على مد جسور التواصل بين المجتمع الأمريكي و المجتمع المغربي، وتبادل الخبرات بينهما في شتى المجالات، منها الثقافي والقانوني والسياسي والإعلامي والاقتصادي، إيمانا منها بأهمية دور الجمعيات المدنية في الإسهام في المشروع التنموي للمملكة المغربية .

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

ملتقى المبدعين بألمانيا يجمع الجالية المغربية على الإبداع والهوية

  زهرة الشرق يتصرف .   نظّمت الجمعية المغربية الألمانية للثقافة والاندماج، بمدينة فرانكفورت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *