الرئيسية / أصداء عربية / الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية بمراكش منصة لتعزيز علامة تجارية للمنتوجات الحرفية بالمغرب

الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية بمراكش منصة لتعزيز علامة تجارية للمنتوجات الحرفية بالمغرب

زهرة الشرق 

 انطلقت يوم   أمس الإثنين  بمدينة مراكش المغربية ،الدورة  السادسة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية ، الذي ينعم  بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 12 إلى 26 يناير 2020 .

وترنو التظاهرة  المنظمة بمبادرة من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بشراكة مع دار الصانع، إلى إرساء علامة تجارية للصناعة التقليدية المغربية وجعلها فضاء رئيسيا لالتقاء الصناع التقليديين الراغبين  في تثمين إبداعاتهم وإيجاد منافذ جديدة لتسويق منتجاتها . 

 

وقالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي :" إن الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية أصبح موعدا يجمع كافة جهات المغرب للاحتفاء بالحرفيين الموهوبين الذين يستوحون أشكال وألوان أعمالهم من أعماق التقاليد والعادات التي تميز ربوع المملكة".

ولفتت  العلوي, إلى أن الصناعة التقليدية تعد من بين القطاعات الاقتصادية والاجتماعية ذات الأهمية البالغة للاقتصاد الوطني، والتي تمكن من خلق قيمة مضافة وفرص عمل تشمل مليونا و130 ألف مشتغل بالقطاع، برقم معاملات يتجاوز 73 مليار درهم سنويا.

وتتميز نسخة 2020 ،بوشم مفهوم جديد يقوم على توزيع مواضيعي جديد لعشر حرف تقليدية، ودعوة ألف و200 عارض من صناع تقليديين وتعاونيات ومقاولات تنتمي إلى الجهات ال12 للمملكة، إلى فضاء عرض تبلغ مساحته 50 ألف متر مربع بمشاركة ضيوف شرف من  تونس وموريتانيا والشيلي وإندونيسيا والهند.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية .. واجهة تعكس قدرة الصانع التقليدي المغربي على المزاوجة بين الأصالة والإبداع

زهرة الشرق – وكالات مراكش – يشكل الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، الذي يطفئ هذه السنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *