الرئيسية / أصداء خارج الحدود / السويد تعلن عن الميلاد العاشر لمهرجان مالمو للسينما العربيةوفتح باب مشاركة الأفلام القصيرة والطويلة

السويد تعلن عن الميلاد العاشر لمهرجان مالمو للسينما العربيةوفتح باب مشاركة الأفلام القصيرة والطويلة

زهرة الشرق

 

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية ، عن فتح باب تسجيل الأفلام الراغبة  في المشاركة في برامج الدورة العاشرة من ميلاد التظاهرة الفنية ، التي ستعقد في مدينة مالمو في السويد في الفترة بين 8 و13 أكتوبر 2020.

 

 وتنقسم مسابقاتها إلى شطرين : فئة  الأفلام الطويلة وتضم الروائية والوثائقية ومنافسة الأفلام القصيرة. بالتوازي مع برامج خاصة (ليالي عربية، عروض المدارس، فيلمي الافتتاح والختام، إضافة إلى فقرات متميزة  وندوات ولقاءات تجمع  أبرز محترفي صناعة السينما في المنطقتين العربية والاسكندنافية .

 و أعلن  محمد قبلاوي، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية. أن الفعالية ترنو  إلى تبوء مكانة خاصة متميزة في السويد والدول الاسكندنافية.

ولفت قبلاوي ،أن المهرجان  قد حقق نجاحا  سريعا فاق التوقعات، فمنذ تأسيسه عام 2011 قطع شوطا كبيرا، وراح ينمو بسرعة تسابق الطموح، حتى أصبح الأكثر شهرة في أوروبا والوحيد في الدول الاسكندنافية.

وأضاف المخرج  الفلسطيني ،أنه عكس هموم السينما العربية من كل أنحاء الوطن العربي ودول الشمال بشفافية وابتكار في المواضيع  الرؤى الفنية .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

مدينة كولن تتسربل بالشوكولاطة في عرض أزياء أبهر مشاهير عالميين

زهرة الشرق احتضنت مدينة كولن الألمانية، فعالية عرض أزياء مصنوعة من الشوكولاتة،تحت تيمة "الشوكولاتة الوحشية" …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *