الرئيسية / أصداء خارج الحدود / ‏المجلس الأوروبي يمنح جائزة راوول_وولنبيرغ» لعام 2020 للطبيبة السورية أماني بلّور

‏المجلس الأوروبي يمنح جائزة راوول_وولنبيرغ» لعام 2020 للطبيبة السورية أماني بلّور

زهرة الشرق

حصلت الطبيبة السورية "أماني بلور"، بطلة وثائقي الكهف (The Cave)، على جائزة "مجلس أوربا راؤول والنبرغ"،  لشجاعتها والتزامها بإنقاذ المئات، من الأرواح خلال الحرب السورية.

 

وقالت (مارييا بوريتش) الأمينة العامة لمجلس أوربا، إن "حقوق الإنسان والكرامة الشخصية ، ليست رفاهية في زمن السلم، الدكتورة أماني بلور ،  نموذج ساطع للتعاطف والفضيلة والشرف، التي يمكن أن تزدهر حتى في أسوأ الظروف.. في خضم الحرب والمعاناة ".

 

وأوضحت بوريتش ، أن الطبيبة أماني، بدأت كمتطوعة في مساعدة الجرحى وانتهى بها الأمر بعد عدة سنوات، إلى إدارة فريق مكون من حوالي 100 من العاملين في مستشفى تحت الأرض.. في كهف" في مسقط رأسها في ريفي العاصمة السورية دمشق.

 

وقالت ذات المتحدثة : " أصبح الكهف منارة الأمل والسلام للعديد من المدنيين المحاصرين.. هناك، إذ تخاطر الدكتورة أماني بسلامتها وأمنها لمساعدة من هم في أمس الحاجة إليها.. لقد أنقذت أرواح العديد من الأشخاص، من بينهم  الأطفال الذين يعانون من آثار الأسلحة الكيميائية ".

 

وفرَّت  اللاجئة بلور عام  2018،  بعدما ساء الوضع الأمني في منطقتها، حيث التزمت بدعم العاملات في مجال الرعاية الطبية بمناطق النزاع في سوريا .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

غينيس توثق مسرح مرايا كأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم

زهرة الشرق  وثقت غينيس للأرقام القياسية مسرح مرايا الواقع بمحافظة العلا شمالي غرب المملكةالسعودية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *