الرئيسية / إصدارات / الصحفي ناصر بن عبد الرحمان الهزاني يشرح المشهد الإعلامي العربي في مؤلفه “الإعلام في عصره الجديد”

الصحفي ناصر بن عبد الرحمان الهزاني يشرح المشهد الإعلامي العربي في مؤلفه “الإعلام في عصره الجديد”

 

زهرة الشرق 

 

في كتابه «الإعلام في عصره الجدید»، یتناول الكاتب الصحافي ناصر بن عبد الرحمن الھزاني، المشھد الإعلامي المعاصر بكافة أدواته ووسائله ،  ویبحث 

عن آثاره في تشكیل الرأي العام وتحدید اتجاھاته ولھذا، الغرض یلتمس الطریق الأنسب للخروج من أزمة باتت تعرقل مسیرة الإعلاما لمعاصر، وربما تھدد كینونته.

یعتبر مؤلف الكتاب ، أن إعلام الیوم لم یعد مشابھاً لإعلام العقدین الماضیین،ولم یعد اللاعبون فیه والوسائل ھي ذاتھا، فقد تغیروا وتغیرت معھما الوسائل.

ومع بلوغ منصات التواصل الاجتماعي وطغیان عصر الصورة، أصبحت صناعة المحتوى غیر محصورة في المؤسسات الإعلامیة التقلیدیة، سواءالصحفیة أو التلفزیونیة أو الإذاعیة. فقد حضرت صناعة المحتوى الشخصي بقوة،وحضر معھا المواطن الصحفي، وبرزت صحافة الموبایل. ومع ھذا الزحف لوسائل التواصل الاجتماعي ومنصاتھا المختلفة من تویتر إلى سنابشات وفیسبوكو وأنستغرام وواتس أب والتطبیقات الاجتماعیة الأخرى، بدأت وسائل الإعلام

التقلیدیة تشھد تراجعاً ملحوظاً في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك عالمنا العربي،لأن قواعد اللعبة الاتصالیة تغیرت… ولأن عجلة الإعلام في تقدم مستمر والقادم یحمل الكثیر من التحول المتسارع الذي لا یُمكن التنبؤ به.

یناقش المؤلف في لحظة مھمة یشھدھا العالم عدداً من قضایا الإعلام في عصره الجدید عبر

سلسلة من الموضوعات المتخصصة بكل شفافیة، والتي أثّرت ولا زالت في الرأي  العام  والإقلیمي والعالمي، مستشھداً ببعض الأمثلة الواقعیة، ومقدماً بعضا الحلول لصناع القرار والمھتمین بصناعة الإعلام في العالم العربي للنھوض و استثمار عناصر القوة، عبر خارطة طریق في التحول والتطویر.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

زهرة الشرق- وكالات الرباط – صدر حديثا للباحث الأكاديمي، ووزير الاقتصاد المالية الأسبق فتح الله ولعلو، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *