الرئيسية / أيادي بيضاء / الميلياردير المغربي عثمان بنجلون يدعم صندوق كورونا

الميلياردير المغربي عثمان بنجلون يدعم صندوق كورونا

زهرة الشرق

 

ذكرت صحيفة "ليكونوميست"،أن الملياردير المغربي عثمان بنجلون ،رئيس "بنك إفريقيا"، قرر تقديم مساهمة مالية مهمة لصندوق مواجهة كورونا، لم يكشف المصدر عن قيمتها.

 

وتابعت الصحيفة الإقتصادية، أنه بعد مشاوراته مع المساهمين الرئيسيين للبنك، خصص الأرباح الموحدة للبنك للربع الأول من العام الحالي، قبل الخصم الضريبي، للصندوق الذي تم إنشاؤه لدعم الشركات.

 

ويأتي عثمان بنجلون في المرتبة 17 إفريقيا، ضمن تصنيف حديث لمجلة "فوربس"، حول أغنى أغنياء القارة السمراء، بثروة قدرها 1.4 مليار دولار .

وحسب بلاغ الديوان الملكي “سيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

 

وأورد ذات المصدر ، بأنه “سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة ، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة”.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

سويسرا تدعم برنامج الأغذية العالمي بهبة مادية لمساعدة نازحين عراقيين ولاجئين سوريين

زهرة الشرق -سويسرا قال السفير السويسري لدى العراق لوكاس جاسر: “تواصل سويسرا شراكتها الممتدة مع برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *