الرئيسية / أصداء خارج الحدود / فنلندا تتصدر قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم

فنلندا تتصدر قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم

زهرة الشرق

تصدّرت فنلندا قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم للمرة الثالثة على التوالي، بحسب التصنيف السنوي للأمم المتحدة، فيما احتلت الدنمارك  المرتبة الثانية ،تلتها سويسرا في المرتبة الثالثة.

ومغاربيا حازت الجزائر على  المرتبة 100 عالميا ، حسب  تصنيف “وورلد هابييست ريبورت” الذي يستند إلى بيانات مجمّعة من مواطنين في 156 بلداً عن معايير سعادتهم (متوسط العمر – معدّل الدخل والدعم الإجتماعي،مؤشر الصحة ،الحرية ، الكرم ،نسبة الفساد .

وقال جون هيليويل المؤلف المشارك في التقرير :  إن الدول الأكثر سعادة في العالم هي التي يشعر فيها  الشعب بالانتماء و ويقدرون بعضهم البعض”.

وتنعم فرلندا بمستوى عال من الأمن و بأفضل الخدمات العامة في العالم ،كما أن معدل عدم المساواة من بين أدنى المعدلات في دول منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.

وجاء ترتيب الدول العشر الأكثر سعادة عالمياً كالتالي: -1 فنلندا 2- الدنمارك 3- سويسرا 4- أيسلندا 5- النرويج 6- هولندا 7- السويد 8- نيوزيلندا 9- النمسا 10- لوكسمبورغ

 

وعربيا تصدرت الإمارات العربية المتحدة ترتيب الدول العربية (21 عالمياً) تلتها السعودية (27 عالمياً) والبحرين (40 عالمياً).الكويت (48 عالمياً) ليبيا (80 عالمياً) المغرب (97 عالمياً) الجزائر (100 عالمياً) العراق (110 عالمياً) لبنان (111 عالمياً) الأردن (119 عالمياً) الأراضي الفلسطينية (125 عالمياً) تونس (128 عالمياً) مصر (138 عالمياً) اليمن (146 عالميا.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

سويسرا تبرق مشاعر الأمل من جبل ماترهورن نحو العالم للتخفيف من جائحة كورونا

زهرة الشرق صمم فنان الإضاءة السويسري جيري هوفستيترر ،لوحات ضوئية شملت أعلاما ووسوما ورموزا ورسائل قصيرة – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *