الرئيسية / إليك حواء / ما الفرق بين الخبز الأبيض الكامل وغير الكامل؟

ما الفرق بين الخبز الأبيض الكامل وغير الكامل؟

أد  سحر طلعت

ما هو الخبز الأبيض الكامل؟ وما الفارق بينه وبين الخبز الكامل المعتاد؟ وهل هو خيار صحي ويحتوي على نفس المكونات الموجودة في الخبز الكامل المعتاد؟ وما الفارق بينه وبين الخبز الأبيض غير الكامل؟

 

1-  الخبز الأبيض الكامل (White whole bread)

الخبز الأبيض الكامل هو خبز مصنوع من الحبوب الكاملة (التي تحتوي النخالة والجنين والسويداء)، مثله مثل الخبز الكامل المعتاد بني اللون، وتختلف القيمة الغذائية للخبز الأبيض الكامل عن الخبز الأبيض المعتاد.

الفارق هو في نوع الدقيق، فالخبز الأبيض الكامل يصنع من الدقيق الأبيض الكامل، وهو دقيق مكون من كل مكونات حبة القمح، ولكنه فقط لا يحتوي على لون النخالة البني، وطعمه أخف وملمسه أنعم.

2- الخبز الكامل المعتاد (Whole bread)

وبالمقارنة، فإن خبز القمح الكامل المعتاد يصنع من دقيق بني يحتوي أيضاً على كل مكونات الحبة الكاملة، ولكنه أغمق في اللون، وله طعم لاذع خفيف، وملمس أكثر خشونة.

3- الخبز الأبيض غير الكامل (White bread)

أما بالنسبة للخبز الأبيض غير الكامل، فإنه يصنع من حبوب مكررة، وهذه الحبوب تمر بمرحلة تنقية لإزالة بعض مكونات الحبة، وتتضمن هذه المكونات بعض المكونات الغذائية، والألياف، ورغم أنه تتم إضافة مواد غذائية أثناء مراحل التصنيع، إلا أن مكوناتها لا تتطابق مع مكونات الحبة الكاملة.

* ركز أثناء الشراء

إذا كنت تحب طعم وملمس الخبز الأبيض، وفي نفس الوقت تريد أن تستفيد من المكونات الغذائية الموجودة في الحبة الكاملة، فينصح بتناول الخبز الأبيض الكامل. وينبغي أن تراجع ملصقات المواد الغذائية جيدا قبل الشراء، وأن تختار خبز الحبة الكاملة.

صحتك

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الريحان كنز من الفوائد الصحية

 د منى سلامة الريحان….. ملك الأعشاب هو واحد من أقدم النباتات وأكثرها شعبية فهو غني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *