الرئيسية / أيادي بيضاء / المغرب يوزع 430 طنا من المساعدات الغذائية والطبية على الأسر المتضررة من تفجير مرفأ بيروت

المغرب يوزع 430 طنا من المساعدات الغذائية والطبية على الأسر المتضررة من تفجير مرفأ بيروت

زهرة الشرق 

وزعت زهاء  430 طنامن المساعدات الطبية والغذائية على  العائلات المتضررةمن انفجار مرفأ بيروت،امتثالا لتعليمات سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبهذه المناسبة، قال سفير المغرب بلبنان امحمد كرين: إن  المساعدات الطبية والانسانية، التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تروم تقديم الدعم إلى الشعب اللبناني المتضرر من تداعيات الانفجار المدمر الذي هز مرفأ بيروت.

وأضاف كرين، أن هذه الالتفاتة الملكية تجاه الشعب اللبناني المكلوم، تأتي للتعبير عن تضامن المغرب مع الشعب الشقيق والتخفيف من آلامه جراء الحادث المفجع.

وأبرز أن المكرمة التي جاءت استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقه لبنان اثر الحادث ، تلقاها الشعب اللبناني "بكثير من الترحاب والتقدير ، إلى جانب وقعها الكبير في نفوس اللبنانيين".

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أصدر تعليماته السامية لإرسال مساعدة طبية وإنسانية عاجلة للجمهورية اللبنانية، على إثر الانفجار المفجع الذي وقع في ميناء بيروت، مخلفا العديد من الضحايا وخسائر مادية جسيمة.

كما أمر  العاهل المغربي  بإرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت ،مكون  من 150 شخص، من ضمنهم 45 طبيبا من تخصصات مختلفة (الإنعاش، الجراحة، العظام والمفاصل، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، علاج الحروق، جراحة الأعصاب، وطب الأطفال، وصيادلة)، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم. بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث.

وقضت العاصمة اللبنانية، يوم رابع غشت الجاري، ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف أزيد من 171 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، ومئات المفقودين، الى جانب أضرار مادية جسيمة.

ووفق تقديرات رسمية أولية، وقع انفجار المرفأ في عنبر 12، الذي قالت السلطات إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من مادة "نترات الأمونيوم" شديدة الانفجار، كانت م صادرة وم خزنة منذ عام 2014.
 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

كوفيد-19: المغرب يرسل معدات طبية إلى دول إفريقيةلمجابهة الوباء

زهرة الشرق    أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لإرسال مساعدات طبية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *