الرئيسية / أصداء خارج الحدود / الفلسطيني وسيم  يحصد جائزة “مايكروسوفت” العالمية للسنة السادسة ويبهر العالم بعبقريه وذكائه

الفلسطيني وسيم  يحصد جائزة “مايكروسوفت” العالمية للسنة السادسة ويبهر العالم بعبقريه وذكائه

زهرة الشرق  

 منحت شركة مايكروسوفت العالمية للسنة السادسة على التوالي ، جائزتها للمستشار الدولي الفلسطيني* وسيم عواد "Microsoft Most Valuable Professional – MVP".

وحقق   الدكتور* عواد* ،الحاصل على براءات اختراع عدة وأكثر من 37 شهادة دولية بميزة الشرف الأولى ، إنجازات باهرة  في المجال العلمي التكنولوجي والابتكارات وتطوير الأعمال والإستراتيجات في اوروبا والشرق الأوسط ،وانتزاع اللقب للمرة السادسة .
 وصنف عواد،  كواحد من أفضل 10 خبراء تكنولوجيا على مستوى الشرق الأوسط .
و يشغل وسيم عواد منصب  استشاري لكبرى الشركات في مجال الإستراتيجيات وتطوير الأعمال،.

مؤخراً ،تم الإستعانة به للمساهمة ضمن فريق أوروبي متخصص لتطوير نظام متطور، يهدف إلى تحديد شبكة المصابين بفيروس كوفيد-19 عبر إستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي.

كمااهتدى إلى تحديد مدى إلتزام الأشخاص بمعايير الوقاية حسب بروتوكولات منظمة الصحة العالمية ، وتم تركيب وإختبار النظام لدى مجموعة من الانظمة الحكومية والمؤسسات في أوروبا والشرق الأوسط .
 ويتم  التفاوض مع الدكتور عواد، بهدف إتمام صفقة إستحواذ النظام. شرط  أن يمنح مجانا لبلده فلسطين .

قام الدكتور عواد  بتنفيذ وبناء مجموعة ضخمة من الانظمة المعقدة حول العالم ، حاصل على عدة جوائز في مجال الذكاء الإصطناعي والتكنولوجيا الإفتراضية والحوسبة السحابية وإستراتيجيات الأعمال والتخطيط ، حائز على درجة 146 في اختبار الذكاء العالمي “”IQ  حول العالم.

بالإضافة الى ذلك،ساهم  عواد في العديد من الأبحاث العلمية الدولية ، وتمكّن من اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في الكثير من الانظمة العالمية لمجموعة من الشركات الكبرى. عدا عن انه يقود فريق التدخل السريع للمهام المعقدة حول العالم .

فضلا عن مشاركته في الكثير من المنافسات العلمية الدولية كعضو ورئيس لجنة تحكيم، وتكريمه كأفضل قائد ومدير لتطوير الاعمال الاستراتيجية في اوروبا.

يعد عواد واحد من أهم الإستشارين الذين يتم الاستعانة بهم في لجان التحقيق المتخصصة في عمليات الإختراق الالكترونية حول العالم ، حيث انه استطاع الوصول الى نتائج مدهشة في وقت قصير جداً ، بالإضافة انه أحبط الكثير من الهجمات الإلكترونية العالمية المعقدة .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

اليونسكو : تحتفي باليوم العالمي للفن الإسلامي

زهرة الشرق- وكالات أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" (UNESCO) أن 18 نوفمبر/تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *