الرئيسية / صوت المهجر / القنصلية العامة للمغرب ببروكسيل تنظم النسخة الأولى من “إي- تشالنج للصداقة المغربية-البلجيكية”

القنصلية العامة للمغرب ببروكسيل تنظم النسخة الأولى من “إي- تشالنج للصداقة المغربية-البلجيكية”

زهرة الشرق- وكالات

بروكسيل – تنظم القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسيل، النسخة الأولى من "إي- تشالنج للصداقة المغربية-البلجيكية"، التظاهرة التي تروم اكتشاف وتشجيع المواهب المغربية الشابة في مختلف المجالات.

وذكر بلاغ للقنصلية العامة للمغرب ببروكسيل، أن هذا "التحدي الإلكتروني" يهدف إلى تسليط الضوء على "الإمكانيات الثقافية، والفنية، والرياضية، والإبداعية الكبيرة لمغاربة العالم، لاسيما في بلجيكا".

ومن خلال هذا الحدث -يضيف المصدر ذاته- سيتمكن الشباب المغاربة المقيمون ببروكسيل من التعبير عن مواهبهم في الرياضة (الجمباز الفني، فنون الدفاع عن النفس، ألعاب الخفة.. إلخ)، والفنية (الرسم، النحت، الرقص، الموسيقى، المسرح، الشعر والأدب.. إلخ)، والمواطنة (أنشطة المصلحة العامة، العمل لصالح الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الأنشطة الجمعوية أو الإنسانية.. إلخ).

وأضاف أن "التحدي الإلكتروني" (إي-تشالنج) يتوخى، أيضا، تعزيز أواصر الصداقة القائمة بين المغرب وبلجيكا، ونسج الصلات بين أفراد الجالية المغربية المقيمة في بروكسيل والنهوض بالعيش المشترك في بلجيكا.

وحسب القنصلية العامة للمغرب ببروكسيل، سيتعين على المشاركين في هذه المسابقة، الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و15 عاما، تسجيل عرض من اختيارهم بواسطة الفيديو (عرض، أداء فني، سرد.. إلخ)، وإرسالها إلى القنصلية العامة للمملكة المغربية قبل 15 نونبر 2020. وسيحصل الفائزون على جوائز رمزية خلال الأسبوع الأول من دجنبر 2020.

(و مع)

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الدبلوماسية المالطية: دعوة إلى الاستفادة من تجربة اسبانيا والمغرب في تدبير الهجرة 

زهرة الشر   أكد إيفاريست بارتولو وزير الخارجية المالطي أمس الخميس في مدريد ، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *