الرئيسية / أصداء خارج الحدود / الصين تجني ثمار جهودها الدؤوبة لمكافحة كورونا في أسبوعها الذهبي بقطاع السياحة

الصين تجني ثمار جهودها الدؤوبة لمكافحة كورونا في أسبوعها الذهبي بقطاع السياحة

زهرة الشرق

 

ذكرت  وزارة الثقافة والسياحة الصينية ،أن مناطق الجذب السياحي بالجمهورية الشعبية ، استقبلت إجمالي 637 مليون زيارة ، ما يمثل 79 ٪ بينما وصلت إيرادات السياحة إلى 466.56 مليار يوان (حوالي 68.5 مليار دولار أمريكي)، في انتعاش بلغت نسبته 69.9 بالمائة من الإيرادات المسجلة عام 2019.

 

وقال وو سي كه، المبعوث الصيني الخاص الأسبق إلى الشرق الأوسط، إنه في ظل انتشار وباء كوفيد-19 وركود الاقتصاد العالمي، شهد سوق الاستهلاك في الصين ازدهارا خلال عطلة العيد الوطني، الأمر الذي يعد نتيجة بارزة حققتها الصين من خلال مكافحة الوباء واستئناف العمل والإنتاج، ما جذب انتباه العالم.

وأبرز محمد دبور، مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالصين:"  أن سبب الانتعاش السياحي، يرجع إلى الثقة الكبيرة للمواطنين الصينيين في الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الصينية للسيطرة على الوباء، والتي اعتمدت فيها على النهج العلمي وسياسة عدم التسامح مطلقا حيال أي حالات إصابة أو تفشٍ للمرض، ما يضمن سرعة الكشف والرصد المبكر والعزل والعلاج للمصابين ومتابعة المخالطين، إضافة إلى استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية دون تراخٍ حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

وقال لطفي مقدم، خبير إعلامي جزائري من إذاعة الصين الدولية: "أن البلد قامت بوضع خطط إنتاجية لحماية السوق المالية، حيث تمحورت  الإجراءات حول   الإبقاء على قطار التنمية الصيني في نطاقه الموجب.

كما أشاد بتضامن أبناء الشعب الصيني لمجابهة الأزمة العالمية ،حيث غذا نموذجا يحتذى به في الوعي والعطاء والتضحية. 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

إيسيسكو تكشف عن برامجها التنفيذية لضمان تكافؤ الفرص والعيش الكريم لفتيات دول الأعضاء

زهرة الشرق   تخليدا  لليوم العالمي للفتاة المصادف ل(11 أكتوبر)من كل سنة، تؤكد منظمة العالم الإسلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *