الرئيسية / أصداء خارج الحدود / جعفر توك يظفر بجائزة الإعلام الأوروبيCIVIS

جعفر توك يظفر بجائزة الإعلام الأوروبيCIVIS

زهرة الشرق 

 

تُوج برنامج "جعفر توك" بجائزة الإعلام  الأوروبي CIVIS " الهجرة والاندماج والتنوع الثقافي" لعام 2020في فئة "التقدير الشرفي"، عن حلقة الاندماج في ألمانيا،التي تميزت بطرح  أسئلة عالية الاحتراف خلقت  نقاشاً هادفا  قمينا بالمتابعة .

و قال الإعلامي جعفر عبد الكريم: "فريق جعفر توك بأكمله سعيد للغاية بهذا التكريم، ونحن سعداء جداً بتكريم هذه الحلقة بالذات لأننا نريد تعزيز الحوار في برنامجنا والجمع بين أناس عادة ما يتحدثون عن بعضهم البعض وليس مع بعضهم البعض".

وتطرقت الحلقة التي عُرضت على شاشة DW عربية في أيلول/ شتنبر 2019،إلى قضية  اندماج اللاجئين والمهاجرين في المجتمع الألماني .

وشهد البرنامج   نقاشاً شاركت فيه الناشطة ملاك عوض ورئيس فرع حزب "البديل من أجل ألمانيا" الشعبوي في برلين جيورج بتسدرسكي أمام جمهور متنوع الثقافات. وطرحت الحلقة للنقاش السؤال الأساسي التالي: "هل اندمج اللاجئون والمهاجرون في مجتمع ألمانيا بالفعل".

Loading video

وأعلنت لجنة التحكيم نبأ التتويج  معللة: "يسأل مقدم البرنامج ضيوفه بطريقة صحفية عالية الاحتراف ويصر على الحصول على إجابة دقيقة وملزمة حيثما تقتضي الضرورة. 

Loading video

من جهتها عبرت مانويلا كاسبر-كلاريدج، رئيسة تحرير مؤسسة DW، عن سرورها بالمنجز الفاخر مبرزة : "جعفر عبد الكريم واحد من بين خمسة أعضاء في رئاسة تحرير DW منذ يونيو/ حزيران 2020، وهو يساهم بشكل كبير في تعزيز التنوع الثقافي في مؤسستنا الإعلامية. إن غريزته الصحفية واختياره للمواضيع التي تهم المجتمع وقدرته على نقاش قضايا مثيرة للجدل مع ضيوفه وبكل موضوعية تعزز جودة برامجه ونجاحه.

إضاءة 

جعفر توك برنامج حواري وتفاعلي تقدمه قناة DWعربية من برلين. البرنامج يزور مختلف الدول العربية ليتعرف على قصص الناس عن كثب. البرنامج الذي يقدمه الإعلامي جعفر عبد الكريم، منصة كل من يشعر أنه مختلف أو مرفوض داخل المجتمع. البرنامج يكسر التابوهات في نقاش لضيوف بتوجهات مختلفة ضمن فقرات متنوعة بشكل إعلامي حديث.

حقق برنامج "جعفر توك" منذ انطلاقته في آب/ أغسطس 2019 أكثر من 1.5 مليار مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي (على منصات DW الخاصة وعبر شركائها)، وسجل حوالي 200 مليون مشاهدة شهرياً في كل أيار/ مايو وحزيران/ يونيو وتموز/ يوليو 2020.

يُذكر أن جائزة الإعلام الأوروبي CIVIS للهجرة والاندماج والتنوع الثقافي ترنو إلى  تعزيز التعايش السلمي في مجتمع الهجرة الأوروبي .

أطلقت بتعاون بين المديريّة العامّة للجوار ومفاوضات التوسّع بالمفوضيّة الأوروبيّة التي تموّل برنامج يوروميد للهجرة 4 ،المنفذة من قبل المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة ومركز الإعلام المفتوح الذي تقوده مؤسسة طومسون بالشراكة مع وزارة الخارجية وتعزيز التجارة في مالطا والمكتب الأوروبي لدعم اللجوء و دعم بنك الاستثمار الاوروبي EIB .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

إيسيسكو تكشف عن برامجها التنفيذية لضمان تكافؤ الفرص والعيش الكريم لفتيات دول الأعضاء

زهرة الشرق   تخليدا  لليوم العالمي للفتاة المصادف ل(11 أكتوبر)من كل سنة، تؤكد منظمة العالم الإسلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *