الرئيسية / زهرات فنية / الفنانة منى زكي تظفر بجائزة “فاتن حمامة للتميز”

الفنانة منى زكي تظفر بجائزة “فاتن حمامة للتميز”

زهرة الشرق

ستتوج الفنانة المصرية منى زكي ، بجائزة "فاتن حمامة للتميز" في دورتها42 وفق ما أعلن عنه مهرجان القاهرة السينيمائي الدولي ، تكريما لمسارها الحافل بالعطاء والتميز.

وقد أعربت المحتفى بها عن مدى سعادتها بهذا التشريف، الذي يحمل اسم سيدة الشاشة العربية قائلة :"سأظل فخورة بانتمائي للفن والسينما المصرية، وأتمنى أن أكون قد ساهمت ولو بجزء بسيط في دعم هذه الصناعة المهمة ووصولها للمكانة اللائقة.

و أردفت "أعد الجمهور بأننا سنظل نبذل قصارى جهدنا حتى تستمر ريادة الفن المصري، وتأثيره العظيم في الشعوب".

وأبرز رئيس المهرجان محمد حفظي: أن "منى زكي نجمة جيلها بامتياز، والنموذج المثالي لصورة المرأة في السينما المصرية، استطاعت باختياراتها الذكية أن تحقق المعادلة وتجمع بين القيمة الفنية والجماهيرية، دون أن تنجر لتقديم أعمال لمجرد التواجد، فهي دائما تعرف متى تقول لا، ولذلك تحتفظ ببريقها ونجوميتها بالإضافة إلى احترام وتقدير الجمهور حتى إذا غابت بعض الوقت"،

ساهمت منى زكي رفقة بعض الممثلين من جيلها في بزوغ "السينما النظيفة" أو ما يصطلح عليه بسينما الأسرة، بأدوارلامست قضايا المجتمع خاصة الطبقة المتوسطة.  

 من أبرز أدوارها : السيدة الأولى جيهان السادات في فيلم "أيام السادات" ، فضلا عن تجسيدها  شخصية الأسطورة سعاد حسني في مسلسل "السندريلا".

موازاة مع الفن ، جعلت الفنانة منى زكي ،الطفل أهم قضاياها ،مما بوأها الظفر بلقب سفيرة النوايا الحسنة لليونسيف .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الفنان محمد اسكندر يهدي كروان الطرب العربي السيدة فيروز أغنية “فخامة الفيروز”

زهرة الشرق أهدى الفنان" محمد اسكندر" أغنية خاصة للسيدة فيروز، بعنوان “فخامة الفيروز”  ،لحنها المبدع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *