الرئيسية / أصداء خارج الحدود / الجزائري فؤاد بوسطوان يظفر بجائزة أفضل مدير تنفيذي في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي بأمريكا

الجزائري فؤاد بوسطوان يظفر بجائزة أفضل مدير تنفيذي في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي بأمريكا

زهرة الشرق 

‏أعلنت المنظمة الامريكية tech-in-motion عن ظفر الدكتور ‎الجزائر-ي ‎فؤاد بوسطوان بجائزة أفضل مدير تنفيدي في الذكاء الاصطناعي و التكنولوجي في مدينة شيكاغو الامريكية . 

وعبّر الدكتور بوسطوان، عن اعتزازه  بالفوز بهذا المنجز العلمي الفاخر ؛كونه تشريف له ولعائلته ولبلده  الجزائر، 

وذكر الشاب الجزائري  الحائز على 10براءات اختراع بأمريكا ،أن  المنافسة كانت صعبة  بمشاركة كبار العلماء والمبتكرين الأمريكيين ، حيث شارك مخترع سلسلة ”آبل”، ومخترع منظومة الذكاء الاصطناعي في هذه الشركة المتاحة الآن على منصة ”أيفون”.

 

https://youtu.be/MF7gjwY4ah8

 

وكشف بوسطوان، في تصريح لإذاعة عنابة ، أنه أشرف على تأطير أفضل 80 مهندسا في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في كل الولايات المتحدة، توجت أبحاثهم باختراع أسرع منظومة نظر اصطناعي تستعمله الحكومة الأمريكية وعدة شركات فيها. وباستطاعة هذه المنظومة أن تتعرّف على 2 مليون منتوج في أقل من ثلاث ثوان، وتستعمل الآن في التعرّف على إنتاج الأقنعة الواقية من فيروس ”كورونا”.

واستطاع فؤاد بوسطوان ،تطوير  منظومات القيادة الذاتية للسيارات الذكية، إلى جانب اختراعات في مجال النّظر الاصطناعي بالتعاون مع أطباء، يسمح بالكشف المبكر عن أمراض سرطان وأمراض أخرى، بالإضافة إلى اختراعات في التصميم الذكي وتطوير أنظمة ذكية مستعملة في التجارة الإلكترونية. وهو يطمح ليكون مسؤولا عن مراكز بحث في الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة، ورائدا في إنجاز المدن الذكية التي من شأنها أن تمكّن الإنسان من حياة يومية دون عناء أو أقل تعبا، خاصة في مجال الأنظمة الطبية والسيارات الذكية، إلى جانب رغبته الملحة في إيجاد لقاح لفيروس كورونا باستعمال الذكاء الاصطناعي. 

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

اليونسكو : تحتفي باليوم العالمي للفن الإسلامي

زهرة الشرق- وكالات أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" (UNESCO) أن 18 نوفمبر/تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *